افضل شركات العزل المائي افضل شركة عوازل تبوك شركة عزل اسطح بالمدينة المنورة افضل شركات عزل حراري بالرياض عوازل فوم بالرياض افضل شركات عزل بالرياض عزل اسطح جنوب الرياض شركة عزل اسطح فلل بالمزاحمية

افضل شركات العزل المائي

افضل شركات العزل المائي 

 

افضل شركات العزل المائي يوجد العديد من المعايير لاختيار أفضل شركات العزل والتي سوف نذكرها في هذا المقال بالتفصيل كما أن هناك أنواع كثيرة للعزل مثل العزل الحراري والكيميائي والعزل الصوتي وسوف نذكر كيفية عمل كل منهما وفوائد كل منهما والمواد المستخدمة في العزل بالنسبة للبناء و المشاكل والأضرار الناتجة عن ارتفاع درجة الحرارة والرطوبة للمباني وتعريف العزل هو استخدام مواد عزل الحرارة أو الماء عن المبنى لعدة أغراض وهناك عدة أنظمة العزل على حسب الاستخدام اذا كان السقف أو حوائط وسوف نذكر في هذا المقال كل تلك التفاصيل.

 

عوازل اسطح بالرياض شركة عزل حراري بالمزاحمية شركه عزل اسطح عزل فوم للمباني بالرياض شركة عزل أسطح بالدمام

عوازل

تعريف العزل وانواعه

 

العزل هو منع انتقال الرطوبة و الحرارة من مكان لآخر بوضع مادة عازلة بشكل قاطع و يستخدم للأسطح والانشاءات والمنازل والبيوت ويجب وضع في عين الاعتبار الظروف والتكلفة ويمكن استخدام عدة أدوات لعمله مثل الألياف الزجاجية او البلاستيكية أو الطبيعيه ويمكن استخدام الصوف المعدني كما يوجد أنواع أخرى مثل الطوب الخرساني و ألواح الرغوة والخرسانة العازلة والحواجز المشعة و ألواح الألياف الصلبة ورغوة الألواح الهيكلية المعزولة التي ذكرناها وتستخدم للعزل الحراري ويوجد أنواع متعددة للعزل منها العزل الصوتي والعزل المائي والكهربائي.

 

كيف يتم العزل الحراري

 

يتم العزل الحراري لمنع دخول الحرارة في البلاد الدافئة ويصمم بطريقة أخرى للاحتفاظ بالحرارة داخل المبنى للبلاد الباردة ويوجد مواد مختلفة للعزل الحراري وكذلك يساعد طرد الحرارة في فصل الصيف والاحتفاظ بها في فصل الشتاء على حسب رغبة العميل.

  • يتم عمل العزل الحراري للجدران والنوافذ الأسطح لأن الحرارة تخترقهم وكذلك تخترق فتحات التهوية الطبيعية.
  • يتم عمل العزل الحراري في البيوت حتى يتم تخفيض استهلاك الطاقة الكهربائية للمكيفات لأنها تحتاج إلى استهلاك عالي جدا لتبريد المبنى في فصل الصيف مما يؤدي بدوره إلى ترشيد الاستهلاك الكهربائي بصورة كبيرة ويمكن عمل العزل للمنشآت الحكومية والصناعية والتجارية والمبانى السكنية لأن معدل توفير الطاقة الكهربائية في حالة عمل العزل يصبح حوالي 40 في المئة من الطبيعي.
  • يوجد أنواع متعددة للمواد العازلة الحرارية مثل اللباد وحبيبات الحشوة والعزل السائل الرغوي البخاخ و الرغوي الصلب للشرائح والألواح.

 

معايير اختيار أفضل شركات العزل

 

إذا كنت تبحث عن افضل شركات العزل المائي يجب عليك اتباع هذه النصائح

  • يجب أولا التأكد من أن الشركة التي تتوجه إليها لا تقوم بعمل عزل  لديها مسئولية تجارية و أعمال سابقة وهناك إثبات التأمين وليس مجرد ترويج إعلانات.
  • يجب التأكد من أن الموظفين يعملون بكفاءة ويلتزمون بمعايير السلامة والأمن للعميل.
  • يجب التأكد من وجود شهادة براءة الذمة الصادرة من WEB.
  • يجب معرفة ضمان أعمال العزل للشركة حيث يفضل أن تكون من 10 25 عام.
  • على الشركة أن تكون ذات خبرة في مجال العزل وتستخدم خامات ومواد قياسية وفعالة لمعالجة المشاكل التي قد تظهر بعد سنوات على المبنى.
  •  يجب على الشركة حل المشاكل الهيكلية التي تظهر في بدء الأمر بعد عملية العزل.
  • انخفاض الأسعار بالنسبة للشركات لا يدل على تقديم خدمة سيئة أو جيدة قد تكون التكلفة قليلة ولكن في النهاية العمل جيد لذلك يجب التأكد من  المعلومات على حسب الأعمال السابقة للشركة والسمعة الطيبة لها في مجال العزل.

Roof insulators in Riyadh شركة عزل بالمدينة المنورة عوازل الفوم بالمزاحمية شركة عزل مائى بالمزاحمية شركة عزل حراري شركات عزل فوم بالرياض
شركة عزل حراري

معايير اختيار افضل شركات العزل المائي

 

يتم اختيار افضل شركات العزل المائي على أساس مجموعة من المعايير منها

  •  عدد أعوام عمل الشركة في السوق وكذلك قدرتها على تقديم أعلى جودة وأفضل خامات وصيانة وعمل خدمات العزل على أعلى مستوى.
  • التحقق من تقييم العملاء السابقين للشركات ومعرفة تجربة العزل والخامات المستخدمة تساعد في تكوين فكرة مبدئية عن إمكانية عمل الشركة بكفاءة.
  • يجب أن تكون الشركة الأولى عن إتمام العمل بشكل كامل وعمل صيانة دورية و تنظيف الحائط والاهتمام بتحريك الإطارات والسباكة وغيرها من الأمور التي يجب أخذها في الاعتبار عند القيام بعملية العزل المائي.

يجب أن تسأل جيدا على الشركة وآراء العملاء ومن قام بالتواصل مع الشركة في المنطقة لديك لتستمع لتجربتهم ثم تكرر إذا كانت الأفضل أم لاخذ وقتك فى البحث عن أفضل شركة بعد تقييم العملاء والتأكد من تقديمها بأفضل جودة والتزامها بمعايير الأمان و السلامة والأمن للعميل.

 

كيف تعمل افضل شركات العزل المائي 

 

افضل شركات العزل المائي تقوم بمجموعة من الخطوات لتقدم أفضل خدمة للعملاء وهي

  • أولا يجب التأكد أن المنزل لا يوجد به أي تسريب للمياه أو الشقوق في حالات سقوط الأمطار.
  •  يجب أن تكون مزاريب المياه ملائمة وصالحة ولا يوجد بها أي تلف أو شقوق في تلك الحالة ونقوم بعمل عزل مائي في حالة وجود أي مشكلة بها.
  • يجب على المزاريب أن تكون موضوعة بشكل موازي للأرض وكبيرة في الحجم حتى يتم صرف المياه بشكل فعال أثناء نزول المطر وتكون على الأبواب والنوافذ معا.

يجب عند تركيب مزراب المياه أن يكون منحرف بشكل صحيح ويكون الجزء السفلي من ماسورة تسريب المياه مبتعد عن أثاث المبنى ويكون على بعد من 6 الى 10 أقدام عن المبنى وينحدر بعيدا عن المنزل حتى لا يسبب أي مشاكل به على المدى البعيد

 

أهم خطوات تتبعها افضل شركات العزل المائي 

 

افضل شركات العزل المائي ذكرنا كيف نعرفها والآن سوف نذكر الخطوات التي تتبعها شركات العزل من البداية حتى نهاية العزل

  • يجب على شركة العزل أن تقوم بعمل فحص على جدران المبنى بشكل كامل الداخلية والخارجية حيث الحل الأفضل للجدران نتيجة الأمطار والرطوبة هو عمل عزل مائي لها.
  • في حالة وجود أي شقوق داخل الجدران يتم صدها والتعامل معها وإصلاح المشاكل ثم بعد ذلك نقوم بعمل العزل المائي.
  • تقوم شركة العزل بتنظيف المزاريب حتى لا تكون مسدودة مما يساعد على تدفق المياه بداخلها وتسريب المياه يساعد على الحفاظ على المبنى لأن الاحتفاظ بمياه الأمطار يؤدي بشكل تدريجي تلف الألواح الخشبية الموجودة على السطح مما يسبب العديد من المشاكل من خراب هذا الخشب والتسريبات والتعفن.
  • يجب تنظيف المزاريب مرتين في السنة على الأقل وكذلك يجب توافر سلسلة من منتجات العزل عند مالك المبنى لحماية المنازل من الرطوبة الخارجية.

كيف تختار افضل شركات العزل المائي

 

يتم اختيار أفضل شركات العزل على أساس الخبرة الكافية لإمكانية العزل يجب أن يكون الفريق الذي يقوم بالعزل مدرب وخبير في هذا المجال يجب أن تكون خدمات الشركة ذات كفاءة عالية وضمان حوالى ٢٠ عام ويوجد أوراق اعتماد ورخصة واجب التأمين عليها.

  • سرعة الاستجابة للعملاء من افضل المعايير التي يجب توافرها في شركات العزل المائي وكذلك استخدامهم التقنيات الحديثة التي تدوم على مدى سنوات كثيرة.
  • القدرة على حل جميع المشاكل التي تحدث مثل التسربات وغيرها وعلاجها بجودة عالية وكفاءة.
  • آراء العملاء السابقين الذين تعاملوا مع هذه الشركه وشهادتهم وردودهم.

كيف تعثر على افضل شركات العزل المائي

 

افضل شركات العزل المائي يتم العثور عليها عن طريق شركة هندسة للتجاره والمقاولات تقدم خدمات للعزف ويوجد العديد من أنواع العزل سواء كان العزل المائي والعزل الحراري أو العزل ضد الحريق أو عزل الأسطح أو خدمات العزل للمواسير.

افضل شركات العزل المائي للأسطح

 

افضل شركات العزل المائي هي التي لديها القدرة على عمل عزل سطح المنزل بافضل الخامات والأدوات لمنع تسرب مياه الأمطار وكذلك للحماية من ارتفاع درجة حرارة الشمس ويتم تقديم الخدمة بكفاءة عالية باستخدام فريق عمل مدرب و جاهز بكافة المعدات والتقنيات الحديثة.

شركة عوازل فوم مائي حراري

اسعار شركات العزل

كيف يتم التأكد من جودة العزل

 

هناك عدة معايير منها معرفة إذا كان العزل جيدا أو لا علينا باختبار المواد التي يتم استخدامها للعزل سواء كان عزل الحمامات أو المطابخ أو الأسطح حيث يتم التأكد من تمام العزل وتغطيته لكافة الأسطح بسمك 10 سنتيمتر يتم التأكد من أن المكان المراد اختباره بالمياه في حالة العزل المائي  ارتفاع الماء به من 10 إلى 15 سم ويترك لمدة يومين للتأكد من ذلك في حالة نقص المياه عن قدر المطلوب بالتبخر أو الرشح أو الرطوبة لا يكون هناك مشكلة ولكن في حالة نقصه عن القدر المطلوب فإن ذلك يشير إلى قلة جودة المواد المستخدمة في العزل.

  • في حالة خزانات المياه اختبار عزل هذه الخزانات ورؤية إذا كانت  مطابقة للمواصفات أو لا وذلك عن طريق ملئ الخزان حتى ارتفاعه ونتركه حوالي 7 أيام وإذا لم ينقص المياه بما يوازي قيمة البخر العادي فإن ذلك يشير إلى جودة العزل.
  • في حالة عزل الخزانات الأرضية يتم ردمها بنصف الارتفاع ونقوم بملئها بالماء حتى تتشبع التربة ونتركها سبعة أيام ويصبح العزل جيد إذا لم تظهر الرطوبة ورشح داخل التربة وإلا يتم اصلاح المشاكل ويعاد العزل مرة أخرى. 
  • يوجد أنواع مختلفة من العزل مثل عزل الأسطح والبدروم وغيرها من الأنواع التي يجب اختيار مواد جيدة العزل واختيار شريكة مناسبة بفريق عمل جيد حتى يتم تنفيذ العمل وتكون قادرة على حل أي مشكلة تواجه العميل بعد ذلك كما يتم عمل دورية متابعة على ما تم من أعمال عزل وصيانة.

يفضل استخدام المواد الجيدة ليكون العزل في أفضل الحالات ومعرفة مصادر للرطوبة للمبنى سواء كان مطر أو رياح أو مياه جوفية،و معرفة أحوال الصرف والماء وخزانات المياه وحمامات السباحة فلكل طريقة في العزل و مواد معينة يتم استخدامها لكل نوع هناك المواد اللاصقة وهناك المواد الرغوية والأسفلت والقرميد وغيرها إذا وجد العميل أن الخدمة المقدمة من شركة العزل على مستوى عالي ولا يوجد مشاكل أو تسريب للحرارة فذلك دليل على أن الشركة الأفضل في مجال العزل.

 

خدماتنا الاخرى :

افضل شركة عزل فوم

Roof Insulation Company in Riyadh

افضل شركة عوازل فوم بالرياض

اتصل بنا
اضغط على الصورة للاتصال بنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
ارسل لنا واتس
1
هل تحتاج الى معرفة الأسعار ؟
أهلا بك يسعدنا زيارتك
هل تحتاج الى مساعدة ؟
اتصل بنا الآن