شركة عزل مائي الرياض اسعار عوازل الاسطح The best water insulation companies افضل شركة عزل مائى بتبوك افضل شركة عوازل بالمدينة المنورة عوازل اسطح بالرياض شركات لعزل السطح بالرياض افضل شركة عزل اسطح جنوب الرياض شركات عزل فوم بولي يوريثان بالرياض

اسعار عوازل الاسطح

اسعار عوازل الاسطح

 

اسعار عوازل الاسطح تختلف باختلاف أنواعها حيث أنها عبارة عن مواد تستخدم في حماية جميع الأسطح من التعرض لمختلف العوامل الخارجية والطبيعية التي تسبب تغيرات كبيرة في الأسطح الغير معزولة ومن أهم أنواع العوازل المستخدمة في حماية الاسطح عوازل مائية وعوازل حرارية عوازل صوتية، ويرجع تحديد نوع العزل المناسب بناء على الظروف المحيطة بالمكان ونوع المبنى من الناحية الفنية والهندسية. 

 

شركة عزل فوم شمال الرياض  شركة عوازل اسطح بالدلم

شركة عزل فوم بالخرج

افضل عوازل الاسطح

 

هو طبقة تساهم في حماية المباني من العوامل المختلفة سواء الطبيعية أو غيرها، مثل الرطوبة وسقوط الأمطار الغزيرة ودرجات الحرارة المرتفعة، السيول وغيرها من العوامل المؤثرة على المباني تأثيرا سلبيا.

 لذا يتم عزل حوائط المباني وجدرانه وسقفه لحمايتها من أي شروخ أو تشققات كما أنها تحميها من أي ارتفاع في درجات الحرارة بشكل مفاجئ، بالاضافة الى حمايتها من الأضرار التي تنتج عن تسربات المياه الذي يحمي تآكل المنشآت الخرسانية، وبسبب اختلاف العوامل المؤثرة على المباني وجدرانها يختلف المادة العازلة المستخدمة في حماية المباني وذلك ينتج عنه اختلاف في اسعار عوازل الاسطح.

عملية عزل الاسطح قام بها الإنسان منذ القدم، حيث ان الانسان يسعى دائما لحماية مسكنه ووسائل المواصلات مثل المراكب الشراعية في النهر والبحر.

أنواع العوازل المستخدمة للاسطح 

تختلف أنواع العوازل المستخدمة في حماية الأسطح من العوامل السلبية سواء الطبيعية أو الخارجية، ومنها 

  • عزل مائي:العزل المائي يقوم بحماية المبنى من كافة العوامل المؤثره سلبا على جدران وحوائط المبنى، وذلك يتوقف على الظروف المحيطة بالمبنى ونوعه بالإضافة إلى موقع المبنى من الناحية الفنية و الناحية الهندسية و الناحيه البيئيه.

ومن أنواع العزل المائي العزل بطريقة ايجابية وهو أكثر الأنواع شيوعاً فهو قائم على عزل السطح ومنع أي قطرة ماء من الدخول.

وهناك عزل بطريقة سلبية وهي عكس الطريقة الايجابية.

  • عزل حراري: يتم العزل الحراري بطرق مختلفة ومن أحدى أقدم تلك الطرق هي طريقة العزل الحراري التقليدية وهذه الطريقة تقوم بعمل طبقة من العازل الحراري أسفل طبقة العزل المائي لحماية طبقة العازل الحراري من تساقط المياه كما تحافظ على المبنى من تعرضه للاشعه الشمس فوق البنفسجية.

 وتتم عملية العزل الحراري بخطوات معينة 

    • الحرص على جفاف السطح جيداً.
    • خلو السطح من أي آثار لمواد عازلة سابقة السطح.
    • التأكد من نظافة السطح بشكل كبير وخلوه من الأتربة.
    • التأكد من مدى جودة ألواح العزل الحراري وعدم احتوائها على أي فجوة.
    • ثم يتم عمل طبقات العزل على مدى السبعة أيام للحفاظ على جودة العزل وتفادي حدوث أي تلفيات.
  • عزل صوتي:يتم وضع مخدات مصممة بالاهتزاز تعمل على عزل اصوات الاشياء التي تم تخزينها فوق الاسطح ويتم وضع تلك المخدات أسفل مواد العزل الاخرى.

طرق معالجة المعادن و اسعار عوازل الاسطح

يتم إنشاء المصانع والشركات بواسطة مواد معدنية وتلك المواد تحتاج إلى طرق عزل معينة سواء كانت طرق عزل مائيه وحراريه أو غيرها ولكنها تتم بطرق معينة لحماية المعادن وتفادي تفاعلها مع أي مواد أخري، بالاضافة الى أن خطوات عزل المعادن تتم بأسلوب معين مثل

  • اول خطوة عزل المعادن هي خطوة التنظيف، حيث يجب التأكد من نظافة الأسطح المعدنية من كافه الترسبات سواء من زيوت أو سوائل أو دهون.

وللتأكد من عملية تنظيف الأسطح المعدنية يتم استخدام التيار الكهربائي فإنه يعد من أفضل الأدوات المستخدمة في القضاء على كافة الترسبات والتخلص من الصدأ بشكل نهائي. بالاضافه الى صنفرة السطح بفرشه حديدية أو صنفرة ورقية.

كما يمكن استخدام طرق الخط أو القسط لتنظيف الأسطح من أي رواسب.

أما في حالة تراكم الزيوت على السطح المعدني يتم تنظيفها بشكل فعال باستخدام منظفات صابون ومنظفات رغوية، ثم يتم تنظيف السطح المعدني بالماء الفاتر، ثم نقوم بتجفيف السطح جيدا أو تركه حتى يتم الجفاف بشكل نهائي حتى تتم عملية العزل بشكل صحيح، يجب التأكد من جفاف السطح نهائياً.

  • ثاني خطوه للعزل هي المعالجة فهي من أهم الخطوات المتبعه قبله عمليه العزل وتتم بطريقتين وهما

أما معالج السطح المعدني باستخدام ثاني أكسيد الحديد.

أو معالجة السطح المعدني باستخدام ثاني كرومات الزنك ويتم استخدام تلك المادة بشكل كبير في الأماكن البحرية.

 

افضل شركة عزل فوم شركة عزل خزانات بالرياض شركة عزل فوم شمال الرياض افضل شركة عزل خزانات جنوب الرياض

افضل شركات العزل المائي

 

عوامل عزل الاسطح

تتم عملية عزل الاسطح بعوامل مختلفة ومن أهمها 

  • عامل الإشعاع يتم من خلال نقل الحرارة في اتجاه مستقيم حتى يقوم بتدفئة المواد الصلبة التي تمر من خلاله.
  • عامل التوصيل يتم من خلال معبر يقوم بنقل الحرارة من خلال المواد المستخدمة.
  • عامل الحمل بواسطة الحرارة يتم بواسطة انتقال الحرارة من خلال السوائل والغازات وتتم من خلال صعود الهواء الساخن إلى الأعلى أما الهواء البارد يسقط إلى الأسفل، حتى يمتلئ المكان بالكامل.

ترجع تلك العوامل إلى الاعتماد على تقليل المواد المستخدمة في العزل قوة انتشار الحرارة.

وذلك يوضح أن العزل يستخدم في تقليل امتصاص أشعة الحرارة، حيث يتم استبدال نظام المبني على التدفئة بنظام المبني على التبريد، ويختلف على حسب الفصول ففي فصل الشتاء يحدث عكس تلك العملية.

خطوات عملية العزل و اسعار عوازل الاسطح

تتم عملية العزل بطرق كثيرة واختيارات مختلفة لذا تختلف اسعار عوازل الاسطح باختلاف الطرق المستخدمة في العزل ويتم تحديد النوع والطرق بناء على المكان المراد عزله وطبيعة.

فهناك عوازل يمكن أن ينفذها صاحب المكان بدون اللجوء إلي فني متخصص في مجال العزل مثل عوازل الرغوة ذات الشكل السائل و البطانيات.

  • وهناك أنواع يجب اللجوء إلي فني متخصص للقيام بها مثل عملية القيام بعزل كامل حيث يتم استخدام ألياف مرنة بالإضافة إلى اللفائف المصنوعة من الزجاج، كما يستخدم الألياف البلاستيكية بالإضافة إلى الألياف الطبيعية كما يمكن توفير تلك المواد مجمعة على هيئة خراطيم.
  • تتم خطوات للعزل عن طريق استخدام بلاط السيراميك ووضعه أعلى الأسطح المراد عزلها، ويرغب البعض لإضافة فواصل مصنوعة من الخشب أسفل بلاط السيراميك.
  • أما الأسطح المعدنية تحتاج إلى عزل اسفلها مباشرة، حيث يقوم العازل بعمل طبقة عازلة للحرارة من خلال الإشعاع، ثم يتم تركيب السطح المعدني مرة أخرى أعلى العزل مباشرة بدون أي حواجز.
  • أما بالنسبة للأرضيات يتم عزلها عن طريق استخدام ألواح مخصصة للعزل قبل اتمام عملية التسجيل الخاصة بالأرضيات.
  • انا بالنسبة للمباني الخرسانية يتم عزلها عن طريق استخدام نظام التبريد بالاضافة الى نظام التسخين.

خطوات عزل اسطح بلاط السيراميك

تتم عملية تنظيف الأسطح التي تم تبليطها بلاط السيراميك بخطوات معينة وهي

  • التأكد من نظافة السطح بشكل جيد، وبالأخص الفواصل والفتحات بين البلاطات.
  • استخدام معجون dcp لعمل فواصل وطبقات لعزل الاسطح.
  • يتم ترك المعجون حتى تمام الجفاف لمدة تتراوح بين اليوم واليومين كحد ادني للتأكد من تمام الجفاف.
  • بعد التأكد من إتمام جفاف طبقات العزل يمكن عمل إجراء تلييس الاسطح لضمان عدم حدوث أي تلفيات سواء على المدى البعيد أو القريب.

شركة عوازل اسطح بتبوك شركة عزل فوم الدمام افضل شركة عزل فوم بالرياض ضمان 15 عام

Roof Insulation Company in Riyadh

المواد المستخدمة للعزل واسعارها

هناك العديد من المواد المستخدمة في عملية عزل الاسطح ومن أهمها

  • الألياف المصنوعة من الزجاج.
  • مادة السليلوز وهي عبارة عن مواد تم تصنيعها من خلال الورق المعاد تصنيعه، ثم يضاف إليه مادة كبريتات الامونيوم التي يعمل على مقاومة درجات الحرارة العالية والحرائق مادة الصوف
  • مواد رغوية المصنعة من غاز بولي يوريثان وهو غاز يتكون من مسلمات غير قابلة للتوصيل.

او مصنعه من ماده اليوريا فورمالدهيد.

او مصنعه من ماده الفيرميكوليت وماده البيرلايت.

اما بالنسبه للمواد المصنعة خصيصا لعزل الاسطح المعدنية ومن أهمها  مواد الصوف، بالإضافة إلى مواد عزل مصنوعة من مواد طبيعيه مثل صوف الأغنام، والقس بالإضافة إلى القطن، وينتج عن اختلاف المواد وطبيعتها إلى اختلاف في اسعار عوازل الاسطح حيث ان لكل مادة طبيعتها وتكلفتها بالاضافة الى طرق تركيبها.

مواد العزل المائي واسعارها

ومن أهم المواد المستخدمة في العزل المائي في التسرب المائي من أخطر العوامل التي تسبب إلى حدوث مشاكل كبيرة في أساسيات المبنى حيث يمكن أن تسبب شروخ في المباني الخرسانية نتيجة تراكم الماء لذا تعد عملية العزل المائي ومن أهم الإجراءات المتبعة لحماية المنشآت ومن أهم المواد المستخدمة في العزل المائي هي 

  • من أفضل المواد المستخدمة في العزل المائي هي مادة سيكو كوت بروف .
  • كما ان مادة الايبوكسى من أقوى المواد المستخدمة في العزل المائي.
  • بالإضافة إلى مادة Hp.
  • ومادة السيكو بلاك.
  • كما أن مادة البركان من أهم المواد المستخدمة في العزل المائي.

أما بالنسبة للسعر فلكل مادة من تلك المواد سعر محدد يختلف من منطقة للآخرين ويتم تحديد أسعار عوازل الأسطح المائية بناء على نوع المادة ومساحة السطح المراد عزله.

مواد العزل الحراري واسعارها

تختلف المواد المستخدمة في العزل الحراري  وتختلف مصادرها كما تنقسم إلى خمسة مصادر وهي

  • مصدر حيواني مثل صوف الحيوانات بالاضافة الى شعرهم.
  • مصدر جمادي مثل الصوف المصنوع من الزجاج وتعد من أهم مواد العزل الحراري.
  • مصدر صناعي مثل المواد الرغوية البلاستيك والمطاط ومواد البوليسترين ومادة البولي يوريثين هي مادة رغوية.
  • مصدر نباتي مثل الألياف الطبيعية و مادة السليلوز المستخرجة من القصب والقطن.
  • مصدر مصنع بتقنية النانو تكنولوجي وهي مواد سائلة يتم بها عزل الاسطح المعدنيه لتقليل قوة التعرض إلى درجات الحراره العاليه.

خصائص المواد العازلة للسطح

ومن أهم خصائص المواد المستخدمة في عملية عزل الاسطح أن تكون قوية، ومقاومتها لدرجات الحرارة العالية كبيرة، بالاضافة الى قدرتها على عزل أي تسرب للمياه عن السطح، كما يجب أن تتميز بمدى مقاومتها للضغط والسكر.

بالإضافة إلى مدة صلاحيتها وفتره ضمان حماية السطح من العوامل والتغيرات سواء الطبيعية أو الخارجية.

 

شركة عزل اسطح بتبوك شركة عزل وترميمات بالرياض

افضل شركة عوازل

لائحة أسعار عوازل الأسطح 

تختلف أسعار عوازل الاسطح من حيث نوع السطح وطبيعته نوع العزل المستخدم سواء كان عزل مائي من النوع السلبي أو النوع الإيجابي، أو كان عزل حراري أو كان عزل صوتي كما يختلف السعر بناء على الخامات المستخدمة وأنواعها بالاضافة الى مساحة السطح المراد عزله فيتم تحديد السعر من خلال عدد امتار السطح.

  • كما يتوقف تحديد تكلفة العزل على نوعية المواد المستخدمة في عملية العزل فهناك فرق كبير بين المواد وبعضها من حيث قوة المادة وعمر المادة الافتراضي بالإضافة إلى مدة ضمانها.
  • بالاضافة الى طبيعة المكان ومدى صعوبته و المدة المستغرقة في تنفيذ عملية العزل.
  • كما يختلف سعر عزل الاسطح المبلطة سابقا من الأسطح التي لم يتم وضع بها بلاط السيراميك 

وفي النهاية تم توضيح طريقة حساب اسعار عوازل الاسطح أنها تتم بناء على مساحة السطح المراد عزله بالاضافة الى نوع العزل المراد استخدامه سواء عزل مارس أو حراري وإذا كان مائي يتم تحديد نوعه سواء سلبي او ايجابي بالإضافة إلي نوع المادة المستخدمة.

افضل شركة عزل فوم

 

اتصل بنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
ارسل لنا واتس
1
هل تحتاج الى معرفة الأسعار ؟
أهلا بك يسعدنا زيارتك
هل تحتاج الى مساعدة ؟
اتصل بنا الآن